اسمر اسمر asked شهر واحد ago

مرحباا  هل تخصص الهندسة الغذائية نفسها الهندسة الصناعية وهل يوجد تشابه ام لا اتمنى الرد

2 Answers
Best Answer
rasoolkilani فريق العمل answered شهر واحد ago

لا, ليس نفس التخصص, و تقريبا لا يوجد أي تشابه
الهندسة الصناعية تتعامل مع كافة العمليات الصناعية في المصانع و خطوط الانتاج و حساب الكميات و الكلف لكافة أنواع المنشأت الصناعية, بينما تخصص الصناعة الغذائية أو الهندسة الغذائية يتعامل فقط مع الصناعات الغذائية و عملياتها و الفحوص المخبرية ذات الصلة و هو أحد فروع الهندسة الزراعية
حيث يمكن للمهندس الصناعي العمل في مصانع الأغذية لكن ضمن مجالات تختلف عن مجالات عمل متخصصي الصناعات الغذائية أو المهندسين الزراعيين, و يوجد بعض المجالات الوظيفية المشتركة مثل ضبط الجودة, لكن الخطة الدراسية تختلف بالكامل
يجب العلم أيضا أن خريج كلا التخصصين يعتبر مهندس, لكن خريج الصناعات الغذائية يعتبر مهندس زراعي و ينتسب لنقابة المهندسين الزراعيين

rasoolkilani فريق العمل answered شهر واحد ago

بامكنك مشاهدة تفاصيل تخصص الهندسة الصناعية على هذا الرابط: تخصص الهندسة الصناعية

بامكنك مشاهدة تفاصيل تخصص الصناعات الغذائية على هذا الرابط: تخصص الصناعات الغذائية / علم و تكنولوجيا الغذاء

Your Answer

12 + 16 =

أغلق القائمة
error: المحتوى محمي